مقتل ثلاثة أطفال بغارة جوية في حجة شمال غربي اليمن

قتل ثلاثة أطفال يمنيين، يوم الأحد، بغارة جوية في محافظة حجة أقصى الشمال الغربي لليمن.

وأكدت “مصادر متطابقة” مقتل ثلاثة أطفال وامرأة فيما أصيبت امرأة أخرى، نتيجة غارة جوية لطيران التحالف العربي دمرت أحد منازل السكان في منطقة الجر التابعة لمديرية عبس في محافظة حجة.

وحصل “يمن ستوري” على صور مروعة لاشلاء الأطفال، الذين سقطوا جراء الغارة الجوية. ويتعذر نشرها.

بدوره أكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني، في وقت مبكر الأحد، أن طيران التحالف نفذ غارتين على إحدى مزارع منطقة الجر، لكنه قال إنها استهدفت منصة آليات عسكرية للحوثيين، دون الإشارة لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

ومنذ إعلان اتفاق ستوكهولم قبل ستة أشهر قتل وأصيب أكثر من، 1750 مدني جراء المعارك والقصف، فيما ُقتل و ُجرح أكثر من 20 شخصً معظمهم من الأطفال بسبب الألغام الأرضية، وأجبر 255 ألف مدني على الفرار من منازلهم بمدينة الحديدة غربي البلاد، بحسب تقرير صادر عن المجلس النرويجي للاجئين.

وأدت الحرب التي اندلعت مطلع 2015م، بين قوات التحالف والحكومة اليمنية من جهة، وقوات الحوثيين من جهة أخرى، إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين والعسكريين، و نزوح السكان من مناطق النزاع، كما تسببت العمليات العسكرية بتدمير البنية التحتية للبلاد، فضلا عن انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة، وكذلك المجاعة في بعض المناطق، التي يتركز فيها القتال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى