أكثر من 2700 مدني ضحايا الحرب اليمنية في محافظة واحدة

قتل أكثر من 2700 مدني، في محافظة تعز اليمنية منذ مارس/ آذار من العام 2015، حسب تقرير صادر عن مكتب وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية.

وأكد التقرير أن عدد الانتهاكات ضد المدنيين في مدينة تعز وبعض مديريات المحافظة، بلغت خلال الفترة من مارس/ آذار 2015 حتى 15 يونيو/ حزيران 2019 م ، 30 ألفا و494.

واتهم التقرير جماعة أنصار الله الحوثيين الانتهاكات بقتل ألفين و720 من الرجال والنساء والأطفال، ولفت إلى أن إجمالي عدد المصابين من الرجال والنساء والأطفال، بلغ أكثر من 13 ألفا، فيما بلغ إجمالي عدد المختطفين من الرجال والنساء والأطفال 705، مع تسجيل تهجير 5 آلاف و595 مواطنا.

وأشار التقرير إلى أن هذه الإحصائيات “ليست نهائية وقابلة للزيادة”، مشيرا إلى أن هناك انتهاكات لم يُبلغ بها المكتب، كما أشار إلى وجود انتهاكات وقعت في مناطق من المحافظة لازالت تحت سيطرة الحوثيين، وأنه تم التستر عليها أو عدم الإبلاغ عنها من قبل السكان خشية تعرضهم للبطش.

ولم ترد جماعة الحوثي على ما أفاد به التقرير الحكومي من اتهامات.

ويشهد اليمن للعام الخامس على التوالي، حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، وخلفت الحرب آلاف القتلى والمصابين وشردت ملايين اليمنيين من منازلهم، في حين تفشت الأوبئة والمجاعة بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى