لغم أرضي يقتل أربع فتيات في عمر الزهور بمحافظة “حجة” شمالي غرب اليمن

قتلت أربع فتيات يمنيات، بانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في مديرية كشر التابعة لمحافظة شمالي غرب البلاد.

وذكرت مصادر حقوقية إن اللغم الأرضي انفجر في الفتيات أول أمس الإثنين في جبل المنصورة بمنطقة العبيسة أثناء رعيهن للأغنام.

وأشارت المصادر إلى أن الفتيات الأربع تنتمي لأسرة ” عازب” من عائلة واحدة.

وخلفت الحادثة حالة رعب كبيرة في أوساط السكان الذين يمتلكون ثروة حيوانية من أن تتكرر حادثة الفتيات الأربع مع بناتهم أثناء رعي الأغنام.

وفي 21 إبريل الماضي قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن استخدام قوات الحوثيين الواسع للألغام الأرضية على طول الساحل الغربي لليمن منذ منتصف 2017 قتل وجرح مئات المدنيين ومنع منظمات الإغاثة من الوصول إلى المجتمعات الضعيفة.

وحصل يمن ستوري على أسماء الضحايا وهم: (أحلام محمد محسن عازب، خديجة عبد الله أحمد عازب، حفصة علي محسن عازب، صمود محمد علي عازب)

ويحظر القانون اليمني و”اتفاقية حظر الألغام” لعام 1997 استخدام الألغام المضادة للأفراد؛ استُخدمت الألغام المضادة للمركبات عشوائيا في انتهاك لقوانين الحرب، ما شكل خطرا على المدنيين بعد فترة طويلة من توقف القتال.

وأكدت أن استخدام الحوثيين للألغام الأرضية، التي تحرم الناس من مصادر المياه والغذاء، تسهم في الأزمة الإنسانية في كامل أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب.

وفي 9 أبريل/نيسان، وصفت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي اليمن بأنه يشهد “أسوأ أزمة للأمن الغذائي في العالم وإحدى أسوأ حالات تفشي الكوليرا في التاريخ الحديث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى