هجوم انتحاري يقتل 7 مدنيين في البيضاء وسط اليمن

كشف “مصدر محلي” عن مقتل سبعة مدنيين بهجوم انتحاري في وقت مبكر السبت، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأكد المصدر لـ “يمن ستوري” أن سبعة من سكان منطقة ذي كالب الأسفل التابعة لمديرية القريشية شمالي البيضاء، قتلوا فيما أصيب واحد فقط، بعد قيام رجل يرتدي حزاما ناسفا ويعتقد انتمائه لجماعة متطرفة، باقتحام محل تجاري وتفجير نفسه وسط المدنيين.

وأوضح أن الضحايا هم مالك المتجر وشقيقه واثنين من أبنائه وثلاثة آخرين من سكان المنطقة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن يعتقد وعلى نطاق واسع أن مسلحي “داعش” هم من نفذوا الهجوم.

يذكر أن أهالي القريشية قد تمكنوا قبل عدة أسابيع من طرد عناصر تابعين لتنظيم “داعش” كانوا يتمركزون في مناطق عدة بالمديرية حسب مصادر محلية.

ومنذ مطلع العام 2018م، انتشر مسلحو ما يعرف بتنظيم داعش في منطقة يكلا وخاضوا مواجهات ضد القوات الحكومية والمقاومة اليمنية.

وفي يوم 23 مايو من عام 2017، شنّت القوات الخاصة الأمريكية أكبر مداهمة برية ضد أهداف للقاعدة جنوبي اليمن، واستهدف الهجوم قرية يكلا وقتل 30 شخصاً، فيما أحد العسكريين الأمريكيين مصرعه أثناء الهجوم، ليصبح أول قتيل بصفوف الجيش الأمريكي خلال حكم ترامب، في حين جُرح ثلاثة آخرون، وكشفت تقارير دولية أن الهجوم جاء بناء على معلومات مخابراتية خاطئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى