أنباء عن مقتل سبعة مدنيين بغارة جوية في الضالع جنوبي اليمن

تحدثت “مصادر محلية” عن مقتل سبعة مدنيين، اليوم السبت، بغارة جوية في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت المصادر إن سبعة مدنيين بينهم أطفال ونساء قتلوا بغارة جوية للتحالف العربي استهدفت سيارتين في منطقة منطقة الشرنمة بمديرية قعطبة، التابعة لمحافظة الضالع.

وحصل “يمن ستوري” على أسماء الضحايا: وهم (علي عبده المعرشي وزوجته ستر مصلح محمد فاضل وطفلهما، محمد علي عبده المعرشي، بالإضافة لمحمود عبده علي الماطري، وزوجته رشاء عبدالله احمد الماطري، وسائق سيارة يدعى فيصل محمد علي العريقي.

وتشهد محافظة الضالع معارك وعمليات عسكرية كبيرة بين القوات الحكومية والمقاومة المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي)، من جهة أخرى.

وأدت الحرب في اليمن إلى مقتل أكثر من سبعين ألف شخص، منذ يناير/كانون الثاني 2016، وحتى منتصف أبريل الجاري 2019م، بينهم أكثر من عشرة الف شخص قتلوا خلال الأشهر الخمسة الماضية، وقال تقرير صادر عن مركز بيانات النزاع المسلح (ACLED)، أن التحالف الذي تقوده السعودية مسؤول عن أكبر عدد من القتلى المدنيين بأكثر من 4800 منذ عام 2016م، وأضاف أن الحوثيين قتلوا 1300 مدني في هجمات مباشرة.

وأفاد تقرير حديث صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بأن الصراع في اليمن، تسبب بمصرع حوالي 250 ألف شخص سواء بسبب العنف بشكل مباشر أو لانعدام الرعاية الصحية وشح الغذاء، وأدى لتراجع التنمية البشرية في البلاد بمقدار عشرين عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى