عودة 7 أطفال من أسرى الحرب في اليمن إلى أهاليهم بصنعاء

عاد سبعة أطفال يمنيين، اليوم الجمعة، إلى ذويهم في العاصمة صنعاء، بعد أن وقعوا أسرى حرب لدى التحالف العربي والقوات الحكومية، خلال مشاركتهم في القتال إلى جانب جماعة أنصار الله الحوثيين على الحدود بين اليمن والسعودية.

وأكدت بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن، في تغريدة على “تويتر”، أنها سهّلت نقل 7 أطفال غير مصحوبين بذويهم من مأرب إلى صنعاء عبر مطار سيئون، بعد أن أفرج الجيش عنهم في مدينة مأرب شرقي اليمن.

وأضافت “كانت الدموع والمعانقات والضحكات لا تقدر بثمن، يسعدنا أن عملية النقل جلبت بعض الراحة للعائلات التي فقدت الاتصال بأطفالها بسبب النزاع في اليمن.

وكان التحالف العربي أعلن في التاسع من أبريل/ نيسان الجاري، تسليم الحكومة اليمنية سبعة أطفال يمنيين أُسروا أثناء المواجهات العسكرية مع جماعة “الحوثي” في عدد من جبهات القتال الحدودية مع السعودية.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الأطفال السبعة هم الدفعة الثامنة التي يسلمها التحالف، ليبلغ عدد الذين أعيدوا إلى ذويهم حتى الآن 120 طفلا، بعد أن تم تأهيلهم في مراكز متخصصة في السعودية، ومدينة مأرب اليمنية.

وكان من المفترض أن يتبادل الحوثيون والحكومة اليمنية كافة المعتقلين وأسرى الحرب، بناء على اتفاق ستوكهولم المعلن في ديسمبر 2018، لكن الطرفين فشلا في تنفيذ الإتفاق رغم مرور أكثر من أربعة أشهر، لتستمر معاناة الآلاف من المعتقلين والأسرى داخل السجون المنتشرة في كل المحافظات اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى