خمسة أطفال من عائلة واحدة يسقطون بانفجار لغم شمالي اليمن

سقط خمسة أطفال من عائلة واحدة بين قتيل وجريح، اليوم الإثنين، بانفجار لغم في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأكدت “مصادر محلية” مقتل طفلين وإصابة ثلاثة بجروح بليغة، جراء انفجار لغم بسيارة كانوا على متنها في الطريق الفرعي الذي يربط بين مخيم نزوح جبل شيحاط ومدينة الحزم، عاصمة المحافظة.

وحصل “يمن ستوري” على أسماء الضحايا، وهم (جمال مبخوت حمد مطلق 13 عاما، محسن مبخوت حمد مطلق 15 عاما، أما المصابين فهم، علي مبخوت حمد مطلق 18 عاما، عائض عسكر حمد مطلق 17 عاما، منصور مبارك حمد مطلق 16 عاما.

وبحسب المصادر فإن الأطفال ينتمون لعائلة نزحت من مديرية خب والشعف، ويقيمون في مخيم جبل شيحاط، وبينما يؤكد ناشطون حقوقيون أن اللغم زرعته جماعة أنصار الله الحوثي، اتهمت الجماعة القوات الحكومية بزراعة ذلك اللغم.

لكن التقارير الحقوقية الدولية المحلية تؤكد أن قوات الحكومة والتحالف العربي، لا تستخدم الألغام لأنها عسكريا هي القوات المهاجمة، بينما يلجأ الحوثيون للألغام كتكتيك دفاعي، لمنع تقدم القوات الحكومية التي تبسط سيطرتها على المناطق المحررة.

وتعد محافظة الجوف اليمنية من أكثر المحافظات التي زرعتها جماعة الحوثي بالألغام، في محاولة لمنع تقدم القوات الحكومية، لكن تلك الألغام قتلت مئات المدنيين وأصابت الآلاف معظمهم أطفال ونساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى