“الدفتيريا وحمى الضنك” تفتك بنحو 331 يمني في محافظة المحويت

كشف تقرير أصدره مكتب الصحة بمحافظة المحويت اليمنية، عن وفاة سبعة يمنيين وإصابة 324 آخرين، بوبائي الدفتيريا وحمى الضنك خلال العام الماضي، 2018م.

وأكد التقرير الذي نشرته وكالة سبأ التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، وفاة ثلاثة يمنيين وإصابة 114 بالدفتيريا، فيما توفي أربعة يمنيين وأصيب 210 آخرون بحمی الضنك.

وكان تقرير صادر عن مكتب الصحة بمحافظة المحويت أكد في وقت سابق من مارس الماضي، وفاة 11 يمني بالكوليرا، منذ مطلع يناير2019 حتى 20 مارس الجاري، وأشار أن عدد الإصابات بالوباء خلال الفترة نفسها بلغ خمسة آلاف و359 حالة في مختلف مديريات المحويت.

وأطلقت عدد من المستشفيات الريفية بالمحافظة خصوصا بمديريتي حفاش وجبل المحويت، نداءات استغاثة بسرعة التدخل لمواجهة انتشار وباء الكوليرا وتوفير العلاجات للمصابين ورفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي الوباء.

فيما سجلت تقارير طبية العام الماضي 2018م، وفاة 31 يمني وإصابة 21 ألف و647 بوباء الكوليرا خلال الجائحة الأولى والثانية بمحافظة المحويت.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت منتصف مارس 2018م  أن مرض الدفتيريا (الخناق) يتفشى بوتيرة سريعة في أنحاء اليمن، ما أدى إلى إصابة أكثر من 1300 شخص بالمرض، وذكرت المنظمة في بيان أن الأطفال والشباب يشكلون حوالي 80 % من حالات الإصابة، مضيفة أن أكثر من 70 شخصا لقوا مصرعهم، منذ أن تم الإبلاغ عن هذا المرض لأول مرة في اليمن في أكتوبر/ تشرين من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى