وباء الكوليرا يقتل 28 يمنيا في تعز خلال ثلاثة أشهر

شهدت محافظة تعز خلال الربع الأول من العام 2019 انتشار مخيف لوباء الكوليرا خلف عشرات القتلى والمصابين.

وبحسب تقرير اصدره ائتلاف الإغاثة الإنسانية، وصل إجمالي الحالات التي استقبلتها مستشفيات المحافظة خلال الربع الأول من العام 2019، عدد 6209 مصاب، في حين توفي منهم 28 شخص جراء إصاباتهم بالكوليرا.

وأفاد التقرير بالنظر إلى كمية عدد الحالات المصابة التي استقبلتها مستشفيات المحافظة ومراكزها الصحية، نجد أن الوباء توسع بشكل أكبر خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة من المدة التي يغطيها التقرير، مقارنة بالفترة السابقة.

ولفت إلى أن التدخلات الإنسانية والطبية التي نفذها الائتلاف وشركاؤه والعاملين في المجال الإنساني ساهمت في الحد من توسع هذا الوباء كانت متواضعة مقارنة بالدعم المقدم للمحافظة، خاصةً مع توسع الانتشار وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات.

وأكد التقرير أن الجهات الصحية بمحافظة تعز تفيد أن على الاستمرار في استقبال حالات الكوليرا باتت تواجه صعوبات ومشاكل كثيرة، يتمثل أبرزها في عجزها عن استقبال هذه الأعداد الكبيرة، وإجراء الفحوصات اللازمة لها، وعلاج الحالات المصابة، عوضاً عن الحالات المتوفية.

وناشد الائتلاف كافة المنظمات العاملة في المجال الصحي “المحلية والدولية”، إلى سرعة إمداد مستشفيات محافظة تعز بالأدوية والمستلزمات الخاصة بمكافحة هذا الوباء، وتقديم مشاريع التوعية والوقاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى