ارتفاع عدد اليمنيات المعتقلات إلى 160 في سجون سرية بصنعاء

كشف تقرير حقوقي عن ارتفاع أعداد النساء المختطفات في سجون سرية بالعاصمة صنعاء، إلى أكثر من 160 امرأة.

واتهمت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر في تقرير حديث، سلطات جماعة أنصار الله الحوثي في صنعاء ومناطق سيطرتهم، بممارسة أشد أنواع الانتهاكات بحق النساء المختطفات والمخفيات قسراً في سجون سرية وخاصة.

وأكدت “المنظمة” تحويل دفعة أولى من السجينات وعددهن (55) امرأة، من السجون السرية الخاصة الى السجون العامة بتواطئ من الأجهزة القضائية، بعد تلفيق تهم والتقاط صور ومنتجة أفلام خلال فترة الاختطاف قيد التعذيب والابتزاز الذي تراوحت مدته من ستة أشهر إلى سنة، دون علم النيابة العامة بذلك.

وأضافت المنظمة التي تعمل من صنعاء وأغلقها الحوثيون مطلع الشهر الجاري، أنه استمر احتجاز واعتقال المجني عليهن أشهراً عديدة دون صدور أوامر قضائية، ودون علم النيابة العامة بأماكن الاعتقال السرية والخاصة للمجني عليهن.

واستنكرت المنظمة تقاعس وصمت المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة عن القيام بواجباتها الأخلاقية والإنسانية بشكل فعال، إزاء تلك الانتهاكات “الخطيرة والغير المسبوقة في تاريخ اليمن، وعبرت عن قلقها لما تتعرض له النساء اليمنيات المعتقلات والمخفيات قسراً من تعذيب واستغلال “بشع”، وما لحق بهن من مظالم على يد سلطات الحوثيين.

وطالبت بالقبض على كافة المتورطين في تلك الانتهاكات تمهيداً لمحاكمتهم، ودعت المنظمة كل أحرار وشرفاء العالم والمنظمات الإقليمية والدولية وكل الجهات المعنية بحقوق الإنسان والمرأة، إلى الوقوف والمناصرة لقضية اليمنيات المختطفات في معتقلات الحوثي، للإفراج عنهن والمطالبة باعتقال الجناة في تلك الجرائم بشكل مباشر وغير مباشر تمهيداً لمحاكمتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى