يمنيون مصابون بكورونا .. يروون تجربتهم مع الوباء

صلاح محمد طاهر أنعم، مغترب يمني يقيم في ألمانيا تمكن هو وشقيقه من التعافي بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ونقلا تفاصيل التجربة التي مرا بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يرى صلاح أن أعراض المرض التي مر بها بها كانت لا تستدعي كل التهويل والتخويف والمبالغة الاعلامية، مؤكدا أنه عانى من حمى وآلام في العظام خصوصا الظهر والأكتاف وتشنجات في عضلات الظهر قد يصاحبها آلام في الصدر لكن سرعان ما تختفي.

وأوضح صلاح أن الحمى تستمر لوقت أطول من أي نزلة برد عادية تشتد أول خمسة أيام وتبدء في التراجع مشيرا أن أعراض الوباء أقوى من أي نزلة برد أو إنفلونزا عادية، لكن لا يأتيك شعور أن المرض سيتمكن منك أو يغلبك.

وأضاف أنه و بعد مرور أيام على الإصابة يبدأ الجسم بالتغلب على الفيروس ذاتيا ويطور المناعة اللازمة، ولا يحتاج لأي دواء فقط إمداد كافي بالماء والفيتامينات والطاقة الغذائية لا أكثر والنوم مهم جدا.

وأشار أن الأطباء أكدوا أن ٨ من كل ١٠ مصابين بالفيروس لا يكاد يظهر عليهم أي أعراض تقريبا، أما الوفيات فبسبب مشاكل صحية سابقة قبل المرض كضعف القلب أو الكبد أو الكلى وغيره، مؤكدا أن متوسط عمر الوفيات ٨٢ سنة بمعنى أن المرض أهون وأسهل مما يروج له الاعلام ولا يستدعي أن يعامل كطاعون، إنما نوع قوي من الانفلونزا تتفشى بسرعة وتنتهي بسرعة.

ودعا صلاح إلى عدم الذعر والعمل على تقوية جهاز المناعة بالثوم والبصل والفواكه قبل الإصابة.

بدوره نقل أحمد طه اليمني المقيم في تركيا تجربته مع المرض في فيديو مصور، وطالب اليمنيين بالتعامل بحذر مع كورونا والوقاية منه محذرا من خطورة وصوله الى البلاد.

المصدر | يمن ستوري / وسائل التواصل الاجتماعي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى