الحرب تحرم 19 مليون يمني من الرعاية الصحية

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن أكثر من 19 مليون شخص في اليمن يفتقرون للرعاية الصحية جراء الصراع الذي يطحن البلاد منذُ سنوات.

ولفتت المنظمة في تغريدة بصفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى أنها تمكنت بفضل الدعم المقدم من الشركاء في الحفاظ على استمرار القدرة التشغيلية لـ ٧٣٪ من المستشفيات.

وبينت المنظمة أن الصراع الدائر والأزمة الاقتصادية تعد من العوامل الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي في اليمن، مما أدى إلى إصابة ٧،٤ مليون شخص بسوء التغذية.

وأضافت: أنها وشريكها التقني البنك الدولي توفر العلاج للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم مع المضاعفات الطبية.

وخلال الأيام الماضية، جددت الأمم المتحدة لفت أنظار العالم إلى مأساة اليمنيين، معتبرة أنهم يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقالت إن نحو 80% منهم بحاجة للمساعدة.

وذكر مكتب منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وأن ما يقرب من 80% من إجمالي السكان -أي 24.1 مليون إنسان- بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية والحماية.

وأضافت الأمم المتحدة أن 230 مديرية من مديريات اليمن البالغ عددها 333، تواجه خطر المجاعة، وأوضحت أن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الجاري تتطلب تمويلا بمقدار 4.2 مليارات دولار، بينما تم تمويل العملية بنسبة 14% فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى