غارة جوية تقتل 13 مدني بينهم أربعة أطفال في تعز جنوب غرب اليمن

قتل نحو ثلاثة عشر مدنيا بينهم أربعة أطفال فيما أصيب آخرون جراء غارة جوية، على محطة وقود في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، بحسب مصادر طبية وحقوقية.

وأكدت مصادر طبية في تعز إحصاء ثمانية قتلى ومصابين جراء غارة جوية للتحالف العربي واستهدفت، محطة وقود في منطقة حبيل الذرية، بمديرية ماوية، شرقي تعز.

لكن المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء التابعة للحوثيين، يوسف الحاضري، قال إن عدد الضحايا بلغ 13 قتيلا، وإصابة اثنين آخرين جراء الغارة.

وتقع المحطة قرب نقطة تفتيش عسكرية لجماعة “أنصار الله” الحوثيين، في الوقت الذي كان يوجد فيها مدنيون من الباعة الجائلين، ما أدى لاحتراق جثث الضحايا فيما تحول بعضها الى أشلاء، بينها جثث لأشخاص ارتادوا السوق الشعبي، الذي تقع محطة الوقود في نطاقه، حسب ما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، لكن هذه الحرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقًا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر| يمن ستوري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى