بعد انتشارها في عدن.. حملة لمكافحة حمى الضنك في أربع محافظات يمنية

دشنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، حملة مكافحة حمى الضنك، في العاصمة المؤقتة عدن، تستمر لمدة 11 يومًا في 8 مديريات في 4 محافظات.

وأكد المدير الإقليمي للمنظمة لإقليم شرق المتوسط د. أحمد المنظري على أهمية التدابير الوقائية للأمراض المعدية في اليمن، بما في ذلك الملاريا والكوليرا، للحد من انتشارها.

وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها الرسمية على “تويتر”، إنه عقب التدشين التقى المدير الإقليمي بالعاملين الصحيين الذين يعملون بلا كلل لخدمة المحتاجين في مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن على الرغم من الظروف الصعبة.

وبحسب المنظمة مع إغلاق العديد من المستشفيات في المناطق المحيطة، يعتمد الكثير من اليمنيين على هذا المستشفى للحصول على الرعاية الصحية المنقذة للحياة.

وخلال اليومين الماضيين أفادت السلطات الصحية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، أنها سجلت 10 حالات وفاة بحمى الضنك وإصابة العشرات، منذ انتشارها أخيراً.

وقال مصدر في إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة في عدن ، إن فيروس حمى الضنك تسبب خلال الأسابيع القليلة الماضية بوفاة 10 حالات وإصابة العشرات في عدن، وهو ما يُنذر بموجة جديدة للمرض.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حمى الضنك، مرض فيروسي يصيب الإنسان عن طريق لدغات البعوض، وينتقل من شخص مصاب إلى شخص سليم، ويصاب المريض بزيادة مفاجئة في درجة حرارة الجسم وصداعٍ حاد وألم خلف العين وآلام شديدة في العضلات والمفاصل، ويتفاقم أحياناً ليصبح مرضاً قاتلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى