“الكوليرا” تفتك بحياة 26 يمني في محافظة واحدة خلال ثلاثة أشهر

أعلنت السلطات الصحية في محافظة ريمة، وفاة ستة وعشرين يمني بوباء الكوليرا، منذ مطلع العام الجاري، بحسب ما ذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين”.

وبحسب مكتب الصحة في محافظة ريمة، تم تسجيل 1589 حالة اشتباه إصابة بالكوليرا في مختلف مديريات المحافظة، ووفاة 26 حالة جراء الوباء، منذ يناير الماضي وحتى الخميس الماضي، وسط تزايد عدد الحالات المصابة بالكوليرا خلال اليومين الماضيين، وتوسع مساحة الانتشار إلى مناطق جديدة في مديريات كسمة ومزهر والسلفية.

وناشدت السلطات الصحية في المحافظة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بسرعة دعم مواجهة وباء الكوليرا وإيقاف تفشيه في مناطقها، وأوضحت أن القطاع الصحي في محافظة ريمة يعاني من نقص كبير في الخدمات والإمكانات العلاجية والمحاليل الطبية جراء استمرار العدوان والحصار.

ويسعى المكتب لفتح مركزين إلى جانب تشغيل خمسة مراكز معالجة في المديريات و25 زاوية إرواء، وإمدادها بالمحاليل الوريدية والأدوية ومستلزمات علاج الكوليرا والاسهالات.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، يوسف الحاضري، أعلن الأربعاء الماضي وفاة 120 حالة بالكوليرا وتسجيل أكثر من 80 ألف إصابة واشتباه بالوباء في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسلطة الحوثيين منذ مطلع العام الجاري.

وبفعل الحرب والعمليات العسكرية المتواصلة بين جماعة أنصار الله “الحوثيين” من جهة، والقوات الحكومية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات من جهة أخرى، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى