مقتل وتجنيد أكثر من “24 ألف” طفل يمني خلال سنوات الحرب في اليمن

كشف تقرير حقوقي عن مقتل وتجنيد، أكثر من 24 ألف طفل يمني، خلال أربع سنوات من الحرب في اليمن.

وأكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (رصد)، أن عدد القتلى من الاطفال منذ إندلاع الحرب بلغ 6000 الف قتيل، ويعد تجنيد الاطفال احد اهم اسباب ارتفاع نسبة القتلى بينهم، واتهم التحالف الحقوقي جماعة الحوثي بتجنيد اكثر من 18 الف طفل تحت السن القانونية.

جاء ذلك في ندوة نظمها تحالف (رصد) بالشراكة مع اتحاد الجاليات في أوروبا، على هامش انعقاد جلسة مجلس حقوق الانسان في دورته الـ 42 بمدينة جنيف السويسرية، أكد فيها ان معظم الاطفال يتم تجنيدهم من المدارس والمراكز التعليمية والدينية وخاصة في المدن الكبيرة.

وأوضح التحالف الحقوقي اليمني، أن أكثر من 200 مدرس وتربوي من مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين تعرضوا إما للقتل أو الاعتداء أو التهجير وانتهاكات أخرى، وطالب الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة الشرعية لحماية طلاب اليمن والعاملين في المجال التربوي والتعليمي، من خلال ارسال المناهج الدراسية المعتمدة قبل 2014 للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين وتسلم مرتبات المعلمين.

وللعام الخامس على التوالي تشهد اليمن حربا طاحنة بين الحكومة المعترف بها دوليا المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، وخلفت الحرب الاف الضحايا من الأطفال قتلوا خلال المعارك والغارات الجوية، أو نتيجة المجاعة والأوبئة المتفشية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى