مقتل 900 مدني في اليمن منذ مطلع العام 2019

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن الهجمات العشوائية والاشتباكات المسلحة في اليمن، قتلت أكثر من 900 مدني خلال الربع الأول من العام 2019.

وأفادت منسقيه الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في بيان لها إن الصراع الدائر في اليمن، لازال يحصد عشرات الأرواح البريئة جراء ارتكاب الأطراف هناك جرائم بشعة بحق المدنيين.

وأشارت إلى أن آخر تلك الجرائم الهجوم البشع الذي استهدف محطة وقود في مديرية ماوية شرقي تعز أول أمس الجمعة.

وبحسب البيان تم الإبلاغ عن مقتل 12 مدني حينما ضرب هجوم محطة للوقود في مديرية ماوية.

وأضاف أن أعداد القتلى شمل سبعة أطفال، ويتلقى شخصان آخران جريحان العالج في إحدى المستشفيات المحلية.

وقالت السيدة ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن: “ما زالت الخسائر في الأرواح البريئة تتوالى في اليمن نتيجة هذا الصراع.

وأوضحت أنه في الوقت الذي تقدم فيه تعازيها لأسر الضحايا فإنها ندين هذا الهجوم كما ندين جميع انتهاكات القانون الدولي والإنساني.”

وقالت المسؤولة الأمية إن هذا هو الهجوم الثاني خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة في والوقت ذاته إلى أنه قتل وُجرح عشرات الأشخاص قبل تسعة أيام من بينهم أطفال وعاملين في المجال الصحي عندما ضربت هجمات مدينة صنعاء.

وكانت الأمم المتحدة قد أشارت في تقارير سابقة لها إلى أن الربع الأول من العام الجاري سقط مايزيد عن 900 ضحية مدني.

وتشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي 1.24 مليون شخص، إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية والحماية.

وتقول المنظمة إنه على الرغم من صعوبة بيئة العمل، إلا أن 131 جهة شريكة دولية ووطنية تعمل في جميع أنحاء اليمن في أول شهرين من عام 2019م للاستجابة للاحتياجات الأكثر حدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى