ثلاث فتيات وامرأتين رهن الإعتقال في الحديدة غربي اليمن

أعلنت رابطة أهلية عن اعتقال ثلاث فتيات وامرأتين في حاجز أمني بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت رابطة أمهات المعتقلين في اليمن، إن جماعة أنصار الله (الحوثي)، اعتقلت يوم 23 أبريل 2019م، امرأتين وثلاث فتيات بمحافظة الحديدة، وأوضحت أن إحدى المرأتين تدعى فاطمة شريبة وتبلغ من العمر 72 عاما، إضافة لجابرة عواض البالغة من العمر 30 عاما.

وأضاف بيان نشرته الرابطة على موقعها الإلكتروني، أن الفتيات المعتقلات، هن: “حليمة قاسم حسن هبه” 4 أعوام و”رحمة قاسم حسن هبه” 5 أعوام، و”فاتن طلال حسن هبه” 5 سنوات، وتم الإفراج عنهن مقابل فدية مالية بلغت 200 ألف ريال.

وأكدت استمرار اعتقال المرأتين داخل سجن سيئ شديد الحرارة دون تهوية، وتمت مصادرة أموالهن التي كانت بحوزتهن، ويتعرضن للتعذيب النفسي؛ ورغم كبر سن الحجة فاطم وإصابتها بأمراض مزمنة وحاجتها لتلقي العلاج؛ فقد أضربت عن الطعام داخل السجن.

وأوضحت الرابطة أن الاحتجاز تم بعد توقيف الباص الذي كان يقلهن في منطقة الكدن العسكرية، الساعة التاسعة والنصف مساء، وشددت على ضرورة وقوف الجميع لمنع التمادي في ارتكاب هذه الانتهاكات التي لاتسقط بالتقادم، حسب البيان.

ويقبع آلاف اليمنيين في الحديدة والمحافظات اليمنية الأخرى داخل سجون سرية وأخرى معلومة، تحت سيطرة طرفي القتال في اليمن، وتوفي المئات من المعتقلين نتيجة التعذيب والظروف السيئة للسجون، لكن اختطاف النساء والفتيات يشكل انتهاكا للعادات والتقاليد اليمنية التي تحفظ المرأة وتحيدها من أي صراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى