حملة دولية في صنعاء للتطعيم ضد الكوليرا

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأربعاء، حملة تطعيم ضد وباء الكوليرا، في العاصمة اليمنية صنعاء، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وحلف اللقاح العالمي، وشركاء محليين.

وأكدت المنظمة في تغريدة عبر صفحة مكتبها باليمن على تويتر، أنها أطلقت الحملة في جولتها الأولى التي بدأت اليوم الأربعاء وتستمر 6 أيام، تستهدف ثلاث مديريات بصنعاء، هي: الوحدة والسبعين وشعوب.

وتأتي الحملة عقب أسبوعين من إعلان وزارة الصحة التابعة للحوثيين حالة الطوارئ لمواجهة الكوليرا.

وتقول تقارير أممية إنه تم رصد حوالي 200 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، وأكثر من 110 آلاف حالة إصابة منذ بداية العام 2019 حتى مطلع أبريل/ نيسان الجاري، وتعتبر المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من أكثر المناطق التي شهدت تفشيا كبيرا للوباء.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة منذ سبتمبر/ أيلول 2014، ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى